5 نصائح مفيدة عندما تخطط للدراسة في كندا 2023

5 نصائح مفيدة عندما تخطط للدراسة في كندا 2023
5 نصائح مفيدة عندما تخطط للدراسة في كندا للطلاب المستقبليين يجب عليك معرفتها قبل بدء التقديم، واليك افضل الجامعات في كندا التي تقبل الطلاب بسهولة

شارك المنحة مع أصدقاءك المهتمين!

Share on facebook
Share on linkedin
Share on telegram
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on pinterest

اشترك في قناتنا علي التيليجرام لتصفح المنح السابقة!

اضغط هنا للانضمام في جروب الواتساب للمنح

انضم لجروبنا علي الفيسبوك لتجد أفضل إجابة لاستفسارك!

5 نصائح مفيدة عندما تخطط للدراسة في كندا

الدراسة في كندا

قد يكون ترك منزلك لفترة طويلة جدًا للدراسة في الخارج أمرًا شاقًا بالنسبة لك. سوف تنفصل عن عائلتك وأصدقائك ومحيطك المألوف وسيتعين عليك التعامل مع بيئة ونظام تعليمي وأماكن ومناخ جديد تمامًا. ومع ذلك ، بالنظر إلى المزايا التي ستستمتع بها في المستقبل ، فإن الدراسة في كندا تستحق التضحيات المؤقتة التي تقدمها. من خلال التخطيط الجيد والاستعداد للحياة الجديدة ، يمكنك جعل الوقت الذي تدرس فيه في كندا واحدًا من أجمل التجارب وأكثرها مكافأة في حياتك. يمكنك اختيار أي مستشارين معتمدين في كندا للدراسة بالخارج يمكنهم مساعدتك خلال عمليات التقديم الخاصة بك. يتم تصنيف الجامعات الكندية باستمرار من بين الأفضل في العالم ، وتعد كندا أيضًا واحدة من أكثر الأماكن الصالحة للعيش على وجه الأرض. توفر الدراسة في كندا تجربة ثرية عبر الثقافات ويعود الطلاب إلى منازلهم بذكريات جميلة عن حياتهم الطلابية. تشتهر كندا بثقافة متسامحة وشاملة لأنها تحترم ثقافات مجتمعات المهاجرين المختلفة التي جعلت من كندا موطنًا لهم.

نظام التعليم القياسي الذي تتمتع به كندا يجعل الطلاب أقوياء أكاديميًا. تعتبر الشهادة الكندية ذات قيمة عالية في جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك ، بحلول الوقت الذي يغادر فيه الطالب الدولي كندا ، سيكون قد أتقن التواصل باللغة الإنجليزية / الفرنسية وطور علاقات دولية يمكن أن تفيدهم في المستقبل. الآن إليك خمس نصائح مفيدة للطلاب الذين يخططون للدراسة في كندا والتي ستساعدهم على تحقيق أقصى استفادة من حياتهم الطلابية في هذا البلد الجميل.

اقرأ أيضا: منحة جامعة إزمير في تركيا 2023

الدولة

كندا / Canada

المدينة

كاليفورنيا / California

5 نصائح مفيدة

  • نظم اموالك

قبل مغادرة موطنك للدراسة في كندا ، يجب أن تنظم شؤونك المالية. عليك دائمًا الاحتفاظ بمبلغ إضافي معين لمواجهة بعض النفقات غير المتوقعة التي قد تنشأ أثناء فترة الدراسة. في بعض الأحيان ، قد يكلفك السفر أو شراء الكتب والمستلزمات الأخرى أكثر مما كنت تتوقعه. لذلك ، لتجنب التوترات والصداع ، من الضروري أن تخطط أموالك بذكاء أثناء الاستعداد للدراسة في كندا. من المثالي الاتصال بجامعة مكتب خدمة الدعم للطلاب الدوليين في المكان الذي التحقت فيه وطلب قائمة كاملة بالرسوم قبل وصولك إلى كندا. أثناء النظر في النفقات ، يجب عليك أيضًا مراعاة أسعار الصرف.

  • احزم ضرورياتك

ليس من الضروري أن تحضر معك كل ما لديك عندما تأتي للدراسة في كندا. كخطوة أولى في التحضير لحياتك الطلابية في كندا ، يجب عليك إعداد قائمة بجميع العناصر الضرورية التي ستحتاجها أثناء الدراسة في كندا. من الأفضل البدء في التعبئة مبكرًا لتجنب التوترات غير الضرورية في الساعة الحادية عشرة. ومع ذلك ، يجب أن تحتوي قائمة التعبئة الخاصة بك على العناصر الضرورية التالية:

  • المستندات: الشهادات التعليمية ، تأشيرة الطالب ، أوراق القبول بالكلية ، جواز السفر ، تذاكر الطيران وصور كل هذه المستندات.
  • الأدوية: احزم الأدوية الموصوفة لك والأدوية الأخرى الضرورية للأمراض البسيطة مثل البرد
  • الملابس: قم بتعبئة الملابس التي تجف بشكل طبيعي وتلك التي لا تحتاج للكي. يمكنك أيضًا اختيار الملابس التي يمكنك مزجها ومطابقتها ، وبالتالي توفير مساحة تخزين كبيرة. لا تنس أن تحزم ملابس الشتاء بما في ذلك القفازات والجوارب والأوشحة. خذ معك أيضًا أدوات النظافة مثل الصابون وقواطع الأظافر ومعجون الأسنان والشامبو وما إلى ذلك.
  • الأدوات: قم بتعبئة أدواتك مثل الهاتف المحمول والكمبيوتر المحمول التي قد تحتاجها أثناء الدراسة في كندا. قم أيضًا بتعبئة شواحن الهواتف المحمولة وشواحن الكمبيوتر المحمول وأسلاك USB والمحولات.

اقرأ أيضا: منحة جامعة أردن برلين في ألمانيا 2023

  • البحث عن سكن

إذا كان ذلك ممكنًا ، فمن الأفضل أن تجد مكانًا للعيش فيه في مدينة الوجهة ، حيث توجد مؤسستك التعليمية ، قبل أن تغادر بلدك الأصلي للدراسة في كندا. معظم الجامعات والكليات في كندا بها مساكن مخصصة للطلاب. لكن الأمر متروك لك للاختيار بين الإقامة داخل الحرم الجامعي أو خارج الحرم الجامعي. تشمل خياراتك ما يلي:

  • سكن الطلاب
  • شقة مشتركة
  • شقة فردية
  • دفع ضيف

لكل من المرافق داخل الحرم الجامعي وخارجه مزاياها وعيوبها. بينما توفر لك الإقامة داخل الحرم الجامعي فرصة للتواصل الاجتماعي مع الطلاب الآخرين ، فإن المرافق السكنية خارج الحرم الجامعي توفر المزيد من الاستقلالية ، وفرصة لمقابلة أشخاص من خارج المجتمع الأكاديمي والتعرف على ثقافتهم.

  • البحث عن وظيفة بدوام جزئي

تسمح معظم تصاريح الدراسة الكندية للطلاب بتولي وظائف بدوام جزئي أثناء دراستهم. بمجرد أن تستقر في المكان الجديد ، يمكنك البدء في البحث عن فرص عمل بدوام جزئي. عادة ، يُسمح للطلاب بالعمل لمدة أقصاها 20 ساعة في الأسبوع سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه. لكي تعمل في كندا ، ستحتاج إلى رقم تأمين اجتماعي. يمكنك التقدم بطلب للحصول على رقم الضمان الاجتماعي (SIN) إما شخصيًا أو عن طريق البريد. يمكن أن يكسبك العمل أثناء الدراسة في كندا خبرة عمل كندية قيمة ، وفي نفس الوقت تكون قادرًا على تغطية نفقاتك الأساسية. الأهم من ذلك ، يجب على الطلاب معرفة ما إذا كان من الممكن بالنسبة لهم تحقيق التوازن بين العمل والدراسة.

  • كن مستعدا للطقس

على الرغم من أنه يمكنك تجربة مناخات مختلفة في كندا ، إلا أن درجات الحرارة في الشمال قد تنخفض حتى إلى أقل من 0 درجة مئوية خلال فصل الشتاء. لذلك من المثالي أن تستثمر في بعض الملابس الشتوية عالية الجودة التي قد تشمل القبعات الدافئة والأوشحة والسترات من أجل إقامتك في كندا. قد تضطر أيضًا إلى ارتداء طبقات من الملابس لمقاومة البرد القارس.

في الغالب ، تحقق من متوسط درجات الحرارة في وجهتك قبل أن تغادر وقم بتعبئة ملابسك وفقًا لذلك. إذا كنت قادمًا خلال فصل الشتاء ، فقد تحتاج إلى بعض الملابس الدافئة عالية الجودة بما في ذلك الأحذية والمعاطف الشتوية المناسبة. بعد الوصول إلى كندا ، إذا تحولت أطرافك – أصابع اليدين والقدمين والأنف والوجنتين إلى شاحبة أو زرقاء قليلاً أثناء تعرضك للمناخ البارد ، اشتبه في قضمة الصقيع واطلب المساعدة الطبية على الفور.

اقرأ أيضا: منحة ويدنفيلد هوفمان في جامعة اكسفورد 2023

هل اشتركت في قناة التيليجرام للمنح؟

كن أول من يعرف عن المنح الدراسية بمجرد إصدارها وكذلك جميع أخبار المنح والسفر التي تهمك. كما يمكنك التواصل معنا عبر التيليجرام للاستعلام عن المنح الدراسية وكيفية التقديم.

اكتشف المزيد من المنح والفرص التي قد تهمك

Ahmed Taha

Ahmed Taha

أحمد المكاوي هو مصري الجنسية، حصل على عدة منح ممولة بالكامل، منها منحة دراسية فى ماليزيا ومنحة لحضور مؤتمر ريادة الأعمال الدولى ومنحة مكونة من خمس مراحل من كلية اسيا للاعمال من هارفارد.