اختبار دولينجو بديل التوفل والأيلتس للغة الانجليزية | Duolingo Test

اختبار دولينجو بديل الايلتس والتويفل
هل تريد متابعة أهم المنح أول بأول؟ وشرح التقديم عليها؟
شهادة معتمدة من أكثر من 3000 جامعة حول العالم في كندا وأستراليا وامريكا وبريطانيا. سعر الشهادة رخيص جدا مقارنة بالايلتس والتويفل.
مجموعات واتساب خاصة بالمنح والتدريبات (يرجي الإشتراك في مجموعة واحدة فقط)

العناوين الرئيسية

تم تأسيس دولينجو “Duolingo” في الولايات المتحدة في عام 2011 على يد لويس فون آن، أحد أبرز المتخصصين في مجال الحوسبة البشرية، ولد في غواتيمالا ويعيش في الولايات المتحدة الأمريكية. تم إنشاء التطبيق في الأصل لغرض تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، وبعد ذلك أضاف التطبيق العديد من اللغات حتى 30 لغة يمكنك تعلمها من خلالها.

فكرة التطبيق في نظام المكافآت في تعلم اللغة، وتتعلم أنه إذا نجحت في تحدي معين، يمكنك الحصول على عملات افتراضية كمكافأة لك وكنوع من التحفيز للانتقال إلى المستوى التالي. ما يميز دولينجو هو أنه أضاف نوعًا من المرح لتعلم اللغة، وصار بإمكان الأطفال والكبار أن يستفيدوا من التطبيق حتي وصل الي 400 مليوم مستخدم حول العالم.

يمكنك الآن تحميل التطبيق والبدأ في التعلم لمستخدمي الأندرويد من هنا ولمستخدمي الأيفون من هنا.

 كل ما تريد معرفته عن اختبار دولينجو للغة الإنجليزية

هناك العديد من الاختبارات المنتشرة على شبكة الإنترنت وأغلبها لتقييم مستوى الممتحنين في اللغة الإنجليزية، لكن اختباري الأيلتس والتوفل هما الأكثر شهرة على مستوى العالم نظرًا لانتشارهما الكبير ولاعتراف غالبية الجامعات العالمية بهما وكانا الاكثر ثقة واعتمادية لدي كل الجامعات حتي الآن، ولكن بظهور اختبار دولينجو بدأ يقل احتكار الأيلتس والتويفل للشهادات المعتمدة للغة.

في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من الاختبارات الأخرى والتي بدأت تحصل على اعتراف من الجامعات أيضًا ومن أبرز هذه الاختبارات اختبار دولينجو (Duolingo) للغة الإنجليزية. تبلغ مدة الاختبار نحو ساعة فقط عبارة عن 5 دقائق مقدمة بسيطة للاختبار ومن ثم 45 دقيقة ومن ثم 10 دقائق عباراة مقابلة فيديو. يقيس الاختبار مهارات الطالب في الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث كما تقع درجات الطالب بين 10 و 160 درجة. حصولك على 160 درجة يعني أنك حصلت على أعلى درجة في الاختبار أما 10 فهذه أقل درجة يمكن ان يحصل عليها طالب، المستوي الجيد ان تحصل علي 120 في الاختبار.

متطلبات اختبار دولينجو | Duolingo Test

يتطلب الاختبار منك النقاط التالية:

  • جواز سفر أو رخصة قيادة أو هوية حكومية (بطاقة شخصية)
  • اتصال قوي بشبكة الإنترنت
  • لابتوب أو كومبيوتر: وينبغي أن يحتوي على كاميرا أمامية وسماعات (سبيكرز) وميكروفون.

شروط اختبار دولينجو “Duolingo”

هناك عدة شروط بسيطة ينبغي تحقيقها لكي تجتاز الاختبار بنجاح:

  1. أن تجلس لمدة 60 دقيقة أمام شاشة الكومبيوتر بدون أن تذهب إلى أي مكان آخر
  2. لا يُسمح باستخدام أي ورقة وقلم لتدوين الملاحظات
  3. ولا يُسمح بتواجد أي أحد معك في الغرفة أو أن تتحدث إلى أي أحد أثناء الاختبار
  4. يتم مراقبة كل ما سبق من خلال مراقب بشري وآخر عبر الذكاء الاصطناعي

أين تحصل على اختبار دولينجو (Duolingo) وكم تبلغ تكلفة الاختبار؟

عن طريق الإنترنت ومن أي مكان في العالم يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا والبدأ في إجراء الاختبار دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان آخر. تبلغ تكلفة الاختبار بالكامل نحو 49$ تقريبًا (أي ما يعادل 780 جنيهًا مصريًا تقريبًا). يتم دفعها عن طريق الفيزا أو الباي بال (pay pal).

هل هناك شهادة لاختبار (Duolingo) وما مدة صلاحيتها؟

نعم هناك شهادة لاختبار دولينجو (Duolingo) يتم استخراجها خلال 48 ساعة فقط من إجراء الاختبار، كما يمكنك إرسالها مباشرة إلى الجامعات التي تقبل الاختبار، وتبلغ صلاحية الاختبار عامين فقط مثل الأيلتس والتويفل وهي المدة اللازمة لتحديد مستواك في اللغة.

ما هي الجامعات التي تقبل اختبار دولينجو؟

في الوقت الحالي هناك أكثر من 3000 جامعة ومعهدًا حول العالم تقبل اختبار دولينجو كيدبل لاختبار الأيلتس والتوفل لإثبات إتقانك للغة الإنجليزية. تتوزع هذه الجامعات حول العالم وتحتل الجامعات الأمريكية الصدارة بين الجامعات التي تقبل الاختبار، كما توجد جامعات في بريطانيا وسويسرا وأستراليا وبلجيكا وكندا وألمانيا وغيرها الكثير من البلدان حول العالم.

يمكنك التعرف على جميع الجامعات والمعاهد التي تقبل الاختبار من هنا

كيف يتم التحضير لاختبار دولينجو؟

يمكن القول إن التدرب على التطبيق نفسه والتعود على أسلوبه هو أفضل طريقة للاستعداد للاختبار كذلك فإن الموقع يوفر اختبارًا تجريبيًا يمكنك تكراره عشرات المرات كنوع من الاستعداد للاختبار الحقيقي. يمكنك الاطلاع على الاختبار التجريبي من هنا كما يمكنك مشاهدة الفيديو التالي الذي أعده الموقع لمعرفة كل شيء عن الاختبار.

ما الذي يميز اختبار دولينجو عن الأيلتس والتوفل؟

مع زيادة عدد الجامعات التي تعترف باختبار دولينجو، يمكن القول أن البديل المستقبلي الحقيقي للأيلتس والتويفي هو دولينجو. لماذا؟

  1. مدة الاختبار أقل: اختبار دولينجو (Duolingo) تبلغ مدته 60 دقيقة فقط وينتهي في وقته بينما الأيلتس والتوفل فتبلغ مدتهم نحو 3 ساعات وقد يتم تقسيم الاختبار على يومين.
  2. الاختبار أرخص في التكلفة: يتكلف اختبار دولينجو (Duolingo) 49 دولار فقط أما اختبار الأيلتس والتوفل فيتكلفان نحو 200 دولار.
  3. يمكن أخذ الاختبار من المنزل وفي أي وقت: لا يتطلب منك الاختبار الذهاب إلى أي مركز لتلقي الاختبار وإنما يمكنك أخذه من المنزل وفي أي وقت.
  4. الاختبار بعيدُ عن الأسلوب المعتاد: من أهم ميزات الاختبار أنه بعيد عن الأسئلة النمطية مثل IELTS و TOEFL، حيث يخلو من الجمل المعقدة الطويلة أو الموضوعات التي لا علاقة لها باللغة، مثل مواضيع الكتابة والاستماع الطويلة، والتي يمكن أن تكون في مجالات تخصصية للغاية، أما اختبار Duolingo فهو يعتمد على أسئلة قصيرة وواضحة وعلى الذكاء الاصطناعي، فهو يعرض الأسئلة وفقًا لإجاباتك وما يناسبك.

شارك المنحة لنشر الفائدة

فضلاً، لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهمتين، ربما تكون سبباً في تغيير مسقبلهم وحياتهم.

Ahmed ElMekawy

Ahmed ElMekawy

حاصل على عدة منح ممولة بالكامل، منها منحة دراسية فى ماليزيا ومنحة لحضور مؤتمر ريادة الأعمال الدولى ومنحة مكونة من خمس مراحل من كلية اسيا للاعمال من هارفارد
WhatsApp groups for scholarship 2022 For English Speakers Only

Please only join one group

هذه المجموعات للمتحدثين باللغة الإنجليزية فقط