كيفية التقديم للدراسة في كندا مجانًا 2023

كيفية التقديم للدراسة في كندا مجانًا 2023
طريقة التقديم بالتفصيل للدراسة في جامعات كندا مجانا والحصول علي منح دراسية في جميع التخصصات والمجالات والتي تسهل الحصول علي عمل في كندا.

شارك المنحة مع أصدقاءك المهتمين!

اشترك في قناتنا علي التيليجرام لتصفح المنح السابقة!

اشترك في قناتنا علي اليوتيوب لمشاهدة كيفية التقديم في المنحة!

انضم مجانًا في جروب الواتساب للمنح الدراسية وفرص العمل

فضلًا، اشترك في مجموعة واحدة فقط

كيفية التقديم للدراسة في كندا مجانًا 2023

تم تصنيف الجامعات الكندية من بين الأفضل. يشتهرون بتقديم تعليم عالي الجودة وأعضاء هيئة تدريس ذوي خبرة ومناهج عالية الجودة بالإضافة إلى بنية تحتية لا مثيل لها. علاوة على ذلك ، فإن البرامج الشاملة المقدمة تلبي متطلبات نظام التعليم في العصر الجديد.

نبذة عن الدراسة في كندا

مع وجود خمس جامعات مدرجة كواحدة من أفضل 100 مدرسة في جميع أنحاء العالم ، أصبحت كندا واحدة من أكثر الوجهات الدراسية المفضلة للطلاب الدوليين. يعد نظام التعليم المرن في البلاد ، وسوق العمل المتطور باستمرار ، والتكوين الديموغرافي غير المتجانس عرقياً من العوامل التي ساعدت كندا على اكتساب سمعة عالمية. يوجد في كندا العديد من الجامعات التي تقدم منحًا دراسية رائعة والجامعات ذات الرسوم الدراسية المنخفضة وبيئة التعلم الهادئة. النظام التعليمي حسن السمعة ويمكن مقارنته بدول أخرى مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. علاوة على ذلك ، من السهل على الطلاب الدوليين الإقامة بشكل مريح في مستوى المعيشة في الدولة. هناك عمل بدوام جزئي لأولئك الذين يكفلون أنفسهم لتأمين وظيفة في أوقات فراغهم لفرز فواتيرهم.

اقرأ أيضا:

الدولة

كندا / Canada

المدينة

جميع المدن في كندا

 

نظام التعليم في كندا

تمتلك كندا نظامًا تعليميًا ينافس بعضًا من أفضل الأنظمة التعليمية في العالم ويتم تدريسه باللغتين الإنجليزية والفرنسية ، وهما اللغتان الأكثر شيوعًا في العالم. نظرًا لارتفاع إنفاق الناتج المحلي الإجمالي على التعليم (المرتبة الثانية بين دول مجموعة الثماني) ، فإن نتائج الطلاب هي من أعلى المعايير. تحظى الدرجات العلمية والدبلومات والشهادات الكندية بتقدير جيد في جميع أنحاء العالم. من خلال التركيز على التكنولوجيا والبحث والابتكار ، ستشترك مع الأفراد الذين يعيشون في مجتمع يتطلع إلى المستقبل بينما تتعلم من بعض ألمع العقول في أفضل الجامعات في كندا.

ما هي تكلفة الدراسة في كندا؟

من الحقائق المعروفة أن الدراسة في كندا ميسورة التكلفة مقارنة بوجهات الدراسة الأخرى. عادةً ما تكون الرسوم الجامعية للطلاب الدوليين حوالي 25000 دولار كندي سنويًا * ، اعتمادًا على الدورة الدراسية والجامعة. يمكن أن تكلف دراسة الدورات الأكثر تكلفة مثل الهندسة والطب في المتوسط 28000 دولار كندي سنويًا كطالب جامعي. علاوة على ذلك ، هناك الكثير من المنح الدراسية في كندا للتقدم لها إذا كنت ترغب في تقليل نفقاتك بكفاءة

تأشيرة طالب للدراسة في كندا

تأشيرة الدراسة الخاصة بك هي مفتاحك لفتح الباب للدراسة في أفضل الجامعات في كندا. فيما يلي متطلبات تصريح الدراسة في كندا ، للحصول على تأشيرة طالب كندا.

سوف تطلب:

  • خطاب قبول من مؤسسة تعليمية معينة (DLI)
  • يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة سفر
  • قدم دليلًا على أنه يمكنك إعالة نفسك أثناء وجودك في كندا.
  • يجب عليك التقدم للحصول على تصريح الدراسة قبل مجيئك إلى كندا.

افضل الاماكن للدراسة في كندا

أصبحت كندا أكثر شهرة كوجهة للدراسة. نظام التعليم في كندا مشهور عالميًا. من خلال الدراسة هنا ، تحصل بسرعة على اعتراف عالمي بعد التخرج. كما أن عبارة “الكنديون ودودون للغاية” ليست مغالطة. ضع في اعتبارك حقيقة أن كندا تم تصنيفها باستمرار في أفضل 10 دول للعيش فيها منذ عام 1994. تشتهر كندا بتعدد الثقافات والبيئة الودية ، وهناك الكثير الذي يمكن للمرء القيام به بصرف النظر عن الدراسة في كندا. يمكنك الاستمتاع بالجمال الخلاب للغابات الغنية والبحيرات النقية الصافية والمناطق الثلجية الجذابة وحتى منحدرات التزلج! أفضل المدن الطلابية التي تعد موطنًا لأعلى الجامعات مرتبة في كندا هي:

  • مونتريال
  • تورنتو
  • فانكوفر
  • مدينة كيبيك
  • ادمونتون

أفضل منحة في كندا

منحة جامعة يورك

مزايا منحة جامعة يورك

  • توفر منحة جامعة يورك للمستلمين 45000 دولار سنويًا لدعم دراستهم الجامعية في كندا.
  • لذلك فإن القيمة الإجمالية لهذه الجائزة هي 180،000 دولار.

منحة جامعة مونتريال

مزايا منحة جامعة مونتريال 

ستوفر منح جامعة مونتريال المزايا التالية:

درجة البكلاريوس

قوة سجلك الأكاديمي هي معيار التقييم لتحديد مقدار المنحة الدراسية. يتم ترتيب نتائج التحليل وفقًا للمستويات الثلاثة التالية:

  • المستوى أ: 11,998 دولارًا سنويًا
  • المستوى ب: 5718 دولارًا في السنة
  • المستوى ج: 2000 دولار في السنة

درجات الماجستير

لدعمك في دراساتك العليا كطالب دولي ، تتوفر منحة إعفاء من الرسوم الدراسية الإضافية التي تُفرض عادة على الطلاب الدوليين.

  • 9،420 دولارًا في السنة

دكتوراه

لدعمك في دراساتك العليا كطالب دولي ، يتوفر تنازل كامل عن الرسوم الدراسية الإضافية التي تُفرض عادة على الطلاب الدوليين. تتيح لك منحة الإعفاء هذه الاستفادة من نفس الرسوم الدراسية التي يحصل عليها طلاب الدراسات العليا في كيبيك.

  • 19339 دولارًا في السنة

منحة جامعة اوتاو

 مزايا منحة جامعة اوتاو

  • منح التميز التلقائية: 1،000 $ إلى 4،000 $ للعام الأول في الجامعة
  • أيضًا ، منحة الاستحقاق: 1،000 $ لكل فصل دراسي بدوام كامل
  • منحة الرئيس للطلاب الدوليين: قيمتها 30،000 دولار (7،500 دولار في السنة)
  • وبالمثل ، منحة المستشار للطلاب الدوليين: بقيمة 26000 دولار (6500 دولار في السنة)
  • بالإضافة إلى ذلك ، منحة الاستحقاق لعميد كلية الآداب: بقيمة 4،000 دولار (1،000 دولار في السنة)
  • علاوة على ذلك ، منحة جامعة أوتاوا للمساعدات المالية للطلاب الدوليين.

هل اشتركت في قناة اليوتيوب أو التيليجرام للمنح؟

كن أول من يعرف عن المنح الدراسية بمجرد إصدارها وكذلك جميع أخبار المنح والسفر التي تهمك. كما يمكنك التواصل معنا عبر التيليجرام للاستعلام عن المنح الدراسية وكيفية التقديم.

اكتشف المزيد من المنح والفرص التي قد تهمك

Ahmed Taha

Ahmed Taha

أحمد المكاوي هو مصري الجنسية، حصل على عدة منح ممولة بالكامل، منها منحة دراسية فى ماليزيا ومنحة لحضور مؤتمر ريادة الأعمال الدولى ومنحة مكونة من خمس مراحل من كلية اسيا للاعمال من هارفارد.