تطوع ممول في ألمانيا 2022

فرصة تطوع ممول في ألمانيا لكل المهتمين بقضايا التنمية المستدامة حول العالم. سيغطي التطوع السكن والمأكل ويساعدك في الحصول علي تأشيرة ألمانيا

شارك المنحة مع أصدقاءك المهتمين!

اشترك في قناتنا علي التيليجرام لتصفح المنح السابقة!

اشترك في قناتنا علي اليوتيوب لمشاهدة كيفية التقديم في المنحة!

انضم مجانًا في قناة وجروب الواتساب للمنح الدراسية وفرص العمل

فرصة ذهبية للتطوع في ألمانيا لعام 2022. جميع مصاريف السكن والمعيشة ضمن البرنامج، وكذلك دورات لتحسين لغتك الألمانية.

نبذة عن التطوع

ويلتورتس عبارة عن منحة دراسية وبرنامج تطوعي مدته 12 شهرًا يوفر لك فرصًا تعليمية عملية تتعلق بأهداف التنمية المستدامة. تروج المنحة للعمل التطوعي كطريقة مهمة يخدم الناس من خلالها المجتمع ويعززون السلام. سوف تساهم بوقتك ومواهبك لصالح الآخرين. في المقابل ، ستوفر لك المنحة فرصًا تعليمية عالية الجودة للنمو الشخصي لكي تصبح مواطنًا عالميًا نشطًا. يهدف هذا البرنامج إلى النمو شخصيًا في عملية تعلم غير رسمية من خلال التفاعل الشخصي والتبادل بين الثقافات ونقل المعرفة والخبرة ، بدعم من التفكير والمدخلات المنظمة ؛ لاكتساب المعرفة من خلال المشاركة في فرص التعلم ذات الجودة الرسمية وغير الرسمية فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة ؛ و لتقديم مساهمة ملموسة في منظمة مشروع مجتمعي يهتم بالرفاهية العامة أو الخيرية في القطاع الاجتماعي في ألمانيا.

اقرأ ايضًا:كيفية الحصول علي عمل في ألمانيا 2022

اقرأ أيضا:

الدولة

ألمانيا

المدينة

مدن في ألمانيا

اقرأ ايضًا:منحة هيرتي الممولة بالكامل في ألمانيا 2022

اقرأ ايضًا:منحة تدريب وزمالة في ألمانيا 2022

مجال العمل والمهام

تركز المنحة بشكل أساسي على العمل مع المشاريع في القطاع الاجتماعي. يتنوع نطاق المهام التطوعية ومنظمات المشاريع مثل المجتمع الألماني نفسه وسيختلف من سنة إلى أخرى.

  • المشاركة الاجتماعية: تقديم المساعدة للأشخاص المعاقين عقليًا أو جسديًا في حياتهم اليومية والعملية (على سبيل المثال في ورش عمل المعوقين) ، ومساعدة الأخصائيين الاجتماعيين في مجال رعاية الشباب ودعم اللاجئين ، ومساعدة معلمي رياض الأطفال ، ودعم كبار السن في حياتهم اليومية ، إلخ. .
  • تنسيق الأعمال: المساعدة في أعمال المرافق والأعمال المنزلية للمنظمات الخيرية الموجهة نحو الرفاهية العامة (مثل المساعدة في أعمال المطبخ والبستنة) ، والمهام التحضيرية للندوات والأحداث (مثل إدارة الأحداث) ، إلخ.
  • التركيز البيئي: دعم المزارع البيئية (مثل البستنة ورعاية الحيوانات) أو الحدائق الوطنية ومنظمات التعليم في الهواء الطلق (مثل إجراء التثقيف البيئي) ، إلخ.
  • الأغراض التعليمية: مساعدة الأخصائيين الاجتماعيين والموظفين في المدارس والمدارس الداخلية بأنشطة أوقات الفراغ والأنشطة اللامنهجية الأخرى ، إلخ.
  • بالإضافة إلى خبرتك التطوعية في مشروعك ، ستعمل على السؤال المتعلق بأهداف التنمية المستدامة على مدار العام ، مدعومًا بالتفكير والمدخلات المنظمة. يمكنك إنشاء نشاطك المتعلق بالتنمية والتواصل مع المشاركين الآخرين. وبالتالي ستصبح مواطنًا عالميًا نشطًا وستساهم في إيجاد حلول للتحديات الوطنية والإقليمية والعالمية المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة.

معايير القبول في التطوع في ألمانيا

  • من الضروري التحدث باللغة الألمانية والإنجليزية على الأقل في المستوى A2 (يفضل المستويات الأعلى). إذا تجاوزت لغتك الألمانية المستوى B2 ، فإن اللغة الإنجليزية ليست شرطًا. لغة العمل خلال ندوات AFS هي الألمانية والإنجليزية. لغة العمل في المشاريع هي الألمانية. يجب أن يكون المتطوعون قادرين على فهم التعليمات المعطاة في المشاريع والتعامل مع مواقف الحياة اليومية باللغة الألمانية فقط (!). نوع المهام التي سيتم تكليف المتطوعين بها لربطها مباشرة بمستواهم في اللغة الألمانية.
  • المنحة مفتوحة لأي شخص مهتم بالقضايا المتعلقة بالتنمية والمواطنة العالمية ، ومنفتح للمشاركة في المجتمع المدني ومستعد لمشاركة هذه التجربة عند العودة إلى وطنهم. تتوقع المشاريع من المتطوعين أن يلعبوا دورًا نشطًا في منظمتهم وأن يساهموا في روتين العمل اليومي للمنظمة.

اقرأ ايضًا:منحة دراسة اللغة الألمانية من حكومة ألمانيا 2022

مزايا تطوع في ألمانيا

  • سيتم توفير الطعام والسكن
  • سوف تتلقى مصروف جيب شهري قدره 100 يورو (أو أكثر)
  • يتم تضمين السفر الدولي والنقل الوطني والمحلي
  • التأمين الصحي والتأمين ضد المسؤولية والتأمين ضد الحوادث التكميلي
  • 12 شهرًا في ألمانيا
  • 20 يوم اجازة
  • 25 يوم تدريب وتدريب إضافي عبر الإنترنت
  • شهادة الابتعاث وشهادة التدريب بين الثقافات ومرجع مؤهل من المشروع
  • أنشطة التواصل مع حاملي المنح الدولية الآخرين و AFSers الألمان
  • الدعم الإداري والشخصي للمشاركين قبل وأثناء وبعد البرنامج
  • لا يحتاج المتطوعون إلى أي تدريب خاص للمشاركة في البرنامج
  • خلال عيد الميلاد وعيد الفصح ، أنت مدعو للإقامة مع عائلة مضيفة ألمانية. في ليلة رأس السنة الجديدة ، ستتم دعوتك للاحتفال مع AFSers الألمان.
  • بصفتك حاملًا للمنحة الدراسية الحالية ، سيتم إقرانك مع حامل منحةً سابقًا من شركة ويلتورتس من ألمانيا فيما يسمى بـ “جهة اتصال النظراء”. ينتمي أقران AFS إلى نفس الفئة العمرية ويدعمون بعضهم البعض خلال البرنامج. كان معظم أقرانهم في AFS في الخارج هم أنفسهم مشاركين في AFS. يهدف نهج شبكة الأقران هذا إلى تشجيع التفاعل بين حاملي المنح الحاليين والسابقين وبدء حياتك الاجتماعية في ألمانيا.

إجراءات التقديم لتطوع

تتقدم بطلب للمشاركة في البرنامج بناءً على اهتمامك بالقضايا المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة وانفتاحك العام على المشاركة التطوعية. سيتم تعيينك لمنظمة مشروع مناسبة من قبل AFS ألمانيا بناءً على تفضيلاتك الفردية فيما يتعلق بمجالات العمل المختلفة. سيتوفر وصف أكثر تفصيلاً للفرص أثناء عملية التقديم.

ملحوظة

إذا واجهتك مشكلة أثناء التقديم، تواصل مع الجهة المنظمة للتطوع مباشرة.

اقرأ ايضًا: تدريب وعمل في تريفاجو ممول بالكامل في ألمانيا 2022

ملخص التطوع الممول في ألمانيا 2022

نوع الفرصة المنح والزمالات
موعد الانتهاء 15 فبراير 2022
المجال منحة دراسية
الدولة ألمانيا
المدينة
مفتوح ل الطلاب الدوليين
المنظم ويلتورتس

هل اشتركت في قناة اليوتيوب أو التيليجرام للمنح؟

كن أول من يعرف عن المنح الدراسية بمجرد إصدارها وكذلك جميع أخبار المنح والسفر التي تهمك. كما يمكنك التواصل معنا عبر التيليجرام للاستعلام عن المنح الدراسية وكيفية التقديم.

اكتشف المزيد من المنح والفرص التي قد تهمك

Picture of Ahmed Taha

Ahmed Taha

أحمد المكاوي هو مصري الجنسية، حصل على عدة منح ممولة بالكامل، منها منحة دراسية فى ماليزيا ومنحة لحضور مؤتمر ريادة الأعمال الدولى ومنحة مكونة من خمس مراحل من كلية اسيا للاعمال من هارفارد.